أخبار

وفاة شخصين إثر تعرضهما لصعق كهربائي.. و”صوملك” تفتح تحقيقا

أعلنت الشركة الموريتانية للكهرباءصوملكوفاةشخصين جراء تعرضهما لصعق كهربائي في حادثينمنفصلين، إثر التساقطات المطرية المسجلة يوم أمسالجمعة في العاصمة نواكشوط.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن إحدى  الصعقتينحصلت بسببوصلة غير شرعية  في دار النعيم لاعلم للشركة بوجودها، مشيرة أن السلطات المعنيةباشرت التحقيق مع الذين يقفون وراء هذا التحايلالذى أدى الى زهق روح بشرية.

وأضافت أن “الحادث الثاني حصل إثر جرف المياهلكابل في مقاطعة لكصر، و يجرى الآن تحقيق فنيفي الأسباب التي أدت إلىالحادث”، وفق بيانالشركة.

وحذرت الشركة المواطنين مما أسمتهالاستخدامالسيئ للكهرباء خاصة ما يتعلق بالنفاذ إليها بالطرقالاحتيالية، مشيرة أنه بعد أداء وكلاء من الشركةلليمين القانونية الأسبوع الماضي فإن القانون المجرمللاحتيال المتعلق بالكهرباء أصبح نافذا وفي حالاكتشاف أي حالات من  استخدام الكهرباء بالطرقالاحتيالية ستتم متابعة المعنيين بها أمام القضاء .

وأضاف بيان شركة الكهرباء “ستطبق العقوباتالمنصوص عليها في القانون مضاعفة على وكلاءالشركة في حالة إثبات تورطهم في عملية التحايل،وفى هذا الإطار فقدفتحت أمام الجهات الأمنية والقضائية عدة شكاوى من متحايلين في مناطق مختلفةمن موريتانيا، حسب بيان الشركة.

وأعلنت شركةصوملكأنها ستواصل حملتها علىالمتحايلين بغية الحفاظ على الأرواح وعلى مصالحالمؤسسة ضمانا لتأدية الخدمة العمومية على أحسنشكل.

واتهمت الشركة جهات بقيادةحملة مسعورةبعدتضررهم من وقف هذه الممارسات تحت يافطات مختلفةمشككة وأخرى تدعى الدفاع عن العمال العقدويين،على حد تعبير البيان.

وجددت الشركة اعتذارها عن أي انقطاع للكهرباءحصل في هذه الفترة نتيجة الأمطار و العواصف، “والتي غالبا ما تتطلب قطع الكهرباء حتى تتأكد الفرقالفنية من زوال المخاطر”، حسب ماجاء في البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى