أخبار

“إذا لم يدرك الأوروبيون مشكلة الارتباطات بين جبهة البوليساريو وحزب الله اليوم، فسيكون الأوان قد فات بالفعل غدًا”.

كشف تقرير حصري لبرنامج “Défense” الذي بثته قناة “i24NEWS”، يوم الأربعاء المنصرم، كيف عملت جبهة البوليساريو، التي تتخذ من تندوف في الجزائر مقرا لها، على تنظيم شبكة واسعة النطاق لغسيل الأموال غير المشروعة يوجد مقرها بإسبانيا، وكيف ترتبط بحزب الله اللبناني.

وتمكن البرنامج من خلال الوصول إلى تقارير وكالة استخبارات غربية والحرس المدني الإسباني، من تحديد هوية أحمد عبد الرحمن باعتباره العقل المدبر وراء الحوالة – وهي طريقة غير رسمية لتحويل الأموال من خلال وسطاء.

وكان لدى عبد الرحمن الملقب بـ “الطير”، بصفته المسؤول عن الحوالة ، علاقات جد وثيقة مع أحد قادة جبهة البوليساريو – وهي حركة تمرد صحراوية للتحرير الوطني تطالب بالصحراء الغربية ، في شمال غرب إفريقيا، والتي أعلنت الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

وقد اتضح أن عبد الرحمن نظم شبكات تمتد من تندوف إلى أوروبا وخارجها، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وفي هذا التقرير، قدم برنامج “Défense” أمثلة حصرية للعديد من الحسابات المصرفية المفتوحة في إسبانيا وأيرلندا والمرتبطة بـ “الطير”. بالإضافة إلى ذلك ، كشفت القناة أيضا عن علاقات وثيقة جدا بين جبهة البوليساريو والحركة الإسلامية الشيعية اللبنانية، حزب الله، عن طريق الحوالة.

وأظهر التقرير عبد الرحمن وهو جالس في مقهى في بلد أوروبي لم يذكر اسمه، حيث التقى برجل أعمال لبناني من “القرض الحسن”، الذراع المالي لحزب الله، وأعلن ولاءه لهذه الجماعة المتطرفة.

” أحب حزب الله. على الرغم من الصعوبات التي تشهدها لبنان، إلا أنني أحب ما يفعله. حزب الله مميز. أنا سُني، ومع ذلك أحبه لأن رجاله يفون بوعودهم. لقد أثبتوا قوتهم في حرب عام 2006 ضد إسرائيل … والعديد من الدول تخشاهم”.

وقال عميل استخبارات أوروبي سابق يُشار إليه باسم “O” في تصريح لـ i24NEWS: “إذا لم يدرك الأوروبيون هذه المشكلة اليوم، فسيكون الأوان قد فات بالفعل غدًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى